منترني

شكرًا لاهتمامك. تم إرسال تفاصيل جلسة الإرشاد المجانية إلى بريدك الالكتروني! اتبع التعليمات فيها لحجز موعدك المجاني.

عرض إضافي!

لديك تحدٍ كبير أو تحتاج لمساعدة تفصيلية لوضع مشروعك على الطريق الصحيح؟

استفد من هذا العرض حيث نقدم لك 60 دقيقة استشارية مع خبير مختص، توجهك لنجاح واستمرارية مشروعك مع تحديد الخطوات العملية التي يمكنها أن تدفع مشروعك للأمام

70٪ من المشاريع تفشل وتتوقف في العامين الأولى من انطلاقها

حصولك على الإرشاد المناسب قد يُحدِث نقلة فعالة ويكون نقطة تحوّل لمشروعك لتكون واحدًا من أصحاب المشاريع التي تستمر لأكثر من 5 سنوات بسبب التوجيه المناسب.

هل هذه الخدمة لي؟

إذا راودتك أي من هذه الأسئلة المتعلقة بمشروعك ولم تجد الإجابة الشافية لها فهذه الخدمة لك!

احجز موعدك لمناقشة مشروعك

قصص نجاح رواد الأعمال مع الإرشاد

عند قراءة رحلة أنجح الشركات الريادية المتربعة على القمّة مثل أبل، فيسبوك، ومايكروسوفت، نجد أنهم دفعوا ثروات طائلة للحصول على المعلومة الصحيحة والاستفادة من الخبرات التي تختصر عليهم الكثير. وبالتالي، يمكن القول بأن أحد أسرار نجاحهم كان في اختيارهم للمرشد الصحيح.

نشارك معك أدناه، قصص نجاح عالمية ومحلية لرواد أعمال استفادوا من الإرشاد في زيادة فرص نجاحهم ودفع مشاريعهم للأمام...

الأثر الإيجابي للإرشاد: Bill Gates مؤسس مايكروسوفت

بيل قيتس مؤسس شركة Microsoft كان ذو خلفية تقنية ويحتاج الإرشاد في مجال الإدارة ومهارات التواصل ولكن في لقائه الأول، والذي نظمته والدته مع وارن بوفيت المستثمر والمدير التنفيذي لـBerkshire Hathaway، طرح عليه عدة أسئلة جعلته ينظر لمشروعه من جوانب أخرى ووسعت آفاقه، بيل قيتس كان مؤمنًا بقدراته ولكن بإرشاد ومساعده وارن بوفيت ضَمِن أن Microsoft لديها القابلية للنجاح والتطور، كان تأثير بوفيت واضحًا على بيل قيتس حيث ساعدته نصائحه في التغلب على العقبات ووجهته للتفكير على المدى البعيد وتعلّم من مرشده أيضا تبسيط الأشياء المعقدة ليتمكن الناس من فهم خبرته والاستفادة منها.

الأثر الإيجابي للإرشاد: Kent Sutherland

كينت ساذرلاند التقى مع سام والتون مؤسس Wall Mart كبائع يبلغ من العمر 23 عامًا يبيع منتجات صحية، أراد كينت وقتها البدء في أعماله التجارية الخاصة، فطلب من سام أن يكون مرشد أعمال له، وذلك بحُكم خبرته في السوق وذهوله من نجاحات سام، أُعجب سام بشغف كينت وقام بتوجيهه ورعايته بالرغم أنه لم يعمل معه في Wall Mart، حفّزه سام على فعل الأشياء بطريقة مختلفة دائمًا.

من النصائح التي اكتسبها كينت من سام أن ينوع من مصادر دخله عن طريق تنويع أعماله بالتالي تتنوع مخاطره ويقل تأثيرها. ساعده ذلك كثيرًا في صنع ثروة من الأعمال البسيطة مثل التأمين، الرهن العقاري، وغسيل السيارات، حتى توسع عمله فيها.
بالرغم من ثروته الضئيلة مقارنة بالأثرياء، كينت لم يخفق في أي عمل تجاري عزم على انشائه وذلك لأنه استوعب نصيحة أخبره إياها سام والتون وهي: "إن كنت تريد شيئا ما، ستجد طريقة للقيام به".

تعلم كينت من مرشده سام قيمة الخطوات المدروسة حيث يعتقد سام دائمًا أنه لا يجب أن ينفق أكثر مما يحتاج . لذا، كان كينت يعرف تكاليفه قبل أن يقوم بأي مشروع. وأيضًا من الدروس التي تعلمها من سام والتون أن "العميل ليس عميلًا حتى يتكرر رجوعه"، فرأي كينت أن مجال التأمين هو وسيلة لإنشاء عمل ثابت يمكن من خلاله الحصول على عملاء متكررين.

كان سام والتون دائمًا ما ينصح كينت بأن يختار مشروعًا يفهمه ويمكن تحقيقه، وكان يقول له "أن السوق غير مضمون، وأنت الشخص الذي يضيف له القيمة".

خلال 18 عامًا من الإرشاد، لم يتوقف كينت عن الإعتماد على نصائح سام والتون وذلك أدى إلى ازدهار أعماله.
كان لدى كينت هدف وهو تحقيق ثروة قيمتها مليون دولار ببلوغه 40 سنة، وقد حقق ذلك وهو لم يتجاوز 37 سنة

حالات أخرى تعزز أهمية الحصول على الإرشاد من الخبير المناسب

بالإضافة للأمثلة أعلاه، هناك العديد من الشركات التي حققت نجاحات هائلة محليًا في نطاقها الجغرافي مثل ويسلي ساندرز وهو شريك مؤسس لـAthena Tuition. كان مرشده ستيفانو تريسكا ذو معرفة في مجال القانون والبرمجة وخبيرًا في عالم التكنولوجيا و الشركات الناشئة قبل أن يصبح مستثمر ملائكيًا.
يقول ويسلي أن ما يميز تجربته ويجعل الإرشاد أكثر قيمة هو التحدث عن مشروعه و التوجه الذي يطمح له قبل الحصول على توصيات أو نصائح عن كيفية النمو. يصف ويسلي مرشده بأنه مرشد عظيم؛ لأنه يحدّثه بصراحة وإذا رأى أن الفكرة سيئة فيخبره بذلك مباشرة.

وكذلك جوناثان باروش، مؤسس Get Get Measure يقول أن أول المرشدين له كانوا اصحاب أعمال في نفس مجال مشروعه وكانوا متعاونين حيث ساعدوه على إنشاء استراتيجية مشروعه وتحسينها، وأنهم كانوا عظماء لدرجة انهم لم يخشوا أي تهديد. لذلك، يعتقد انه حصل على إرشادٍ قيّم.

وقد يستفيد صاحب المشروع من مرشديه بطريقة أخرى كما حدث مع ديك جاكسون صاحب شركة Valvoline لتغيير الزيت حيث التقى بمرشده جورج (رائد أعمال ومالك عقارات) حينما قام بالاستئجار منه. جورج كان مرشدًا مميزًا له، وبغض النظر عن النصائح التي تلقاها واستفاد منها، قام جورج باستئجار المباني له عندما لم يكن لديه مال للتوسع وأصبح لديه مستثمر وموجه يثق به ويساعده بشكل عملي في تجاوز التحديات.

لذلك، قد يكون المرشد مستثمر يمكن الوثوق به، كما يمكن لصاحب المشروع أن يطلب من مرشده العمل كعضو في مجلس الإدارة أو أن يبحث عن طرق تجذب مرشديه ليتعاونوا معه بشكل مربح للطرفين يضمن استمرارية التعاون كالحصول على أسهم في المشروع مقابل بعض الخدمات أو الموارد كما حصل مع اريك شميت و مؤسسي قوقل.

منترني والإرشاد

قصص نجاح رواد الأعمال مع منترني

في منترني قدمنا أكثر من 24 ألف دقيقة ارشادية للعديد من أصحاب الأفكار والشركات الناشئة حرصنا فيها على مساعدتهم لتطوير مشاريعهم ودفعها للأمام..

وبعد سماع قصص رواد الأعمال وكيف أثّر إرشاد خبراء منترني على توجه ورؤية مشاريعهم، وبعد أخذ الإذن منهم، نشارك معك بعض هذه النجاحات!

منصة وسيطة في سوق قطع الغيار

بداية مع أحدى الشركات التقنية الناشئة محليًا المتخصصة ببيع قطع غيار للسيارات، كانوا يرغبون بتوظيف خبراء تقنيين ولكنهم واجهوا صعوبات وحيره في اختيار الكفاءات المناسبة و المطلوبة وتحديد الرواتب والإمتيازات لهذه الكفاءات، وبعد أخذ الإرشاد عبر منصة منترني اكتشفوا انهم كانوا متجهين لكفاءات خاطئة و أسعار خيالية أعلى من متوسط الرواتب في السوق الحالي فأصبح لديهم فكرة واضحة عن أفضل الطرق لاستقطاب الخبراء وكانت نتيجة هذا الإرشاد و التوجيه أنهم وفروا أكثر من 30% من الخسائر والتكاليف في بند الرواتب الخاص بالخبراء و التقنيين.

وواجهوا مشكلة أخرى في عدم إتمام جميع الطلبات من جهة العملاء، وبعد أخذ الاستشارة مع خبير في تجربة المستخدم، قام بتجرتها بالكامل وكانت المشكلة هو وجود فجوة تواصل بينهم وبين العميل وبعد تعديل تجربة المستخدم أصبح التواصل مع العميل أكثر فاعلية عن طريق استخدام SMS فأحدث ذلك تطور سريع ومضاعفة عمليات إتمام الطلب بشكل ملحوظ .

ومع بداية النمو المتسارع أرادوا معرفة القيمة السوقية للشركة، لم يكن لديهم المعرفة الكافية بأدوات تقييم الشركة بشكل صحيح ، وبعد أخذ الإستشارة من الخبير أصبح لديهم معرفة واسعة عن أساليب التقييم والطريقة الأمثل لتقييم مشروعهم، واستطاعوا تحديد النطاق السعري للسهم بطريقة صحيحة مما ساعدهم على المفاوضة بشكل أفضل مع المستثمرين وجنبهم ذلك وقوع أخطاء كثيرة في إغلاق الجولة الاستثمارية والتي كانت ستؤثر سلبًا على الجولات الإستثمارية القادمة.

منصة رقمية (SaaS) لأدوات التسويق الرقمي

في هذه المنصة الرقمية الرائدة لإدارة الروابط وتحليل المواقع، نجد أن الإرشاد قد صنع لهم فارق كبير لفهم مشروعهم واستقطاب المستثمرين. عندما كانوا يريدون الوصول إلى مستثمر، انتهزوا فرصة وجود مستثمرين على منصة منترني قد يكونوا مهتمين بفكرة المشروع، ومن ثم اختبروا عرضهم وراجعوا متطلبات الاستثمار، وبإرشاد المستثمر عملوا على إكمال المتطلبات الناقصة، وكان هذا من الأمور التي استغلها الفريق من خلال منصة منترني.

لاحقًا، عندما كانوا مقبلين على جولة استثمارية، لم يكونوا ملمّين بأمور النسب والشراكة ومن خلال الإرشاد في المجال المالي تعلّموا طريقة توزيع النسب بين الشركاء واستخدام "جدول توزيع رأس المال Cap table " عند دخول مستثمر جديد. فزادت معرفتهم بنسبة 100% بطرق الحساب والتوزيع وتجنبوا بذلك خطأ فادح كاد أن يكون العائق الأكبر أمام حصولهم على أي استثمارات.

ودائما ما يُوصي مؤسسي المنصة بأخذ الإرشاد لأنهم يرون أن أصغر الملاحظات تؤدي إلى إحداث نتائج غير متوقعة كما حصل معهم عندما طلبوا استشارة خبير في منترني للسؤال عن "واجهة المستخدم UI" في المنصة والتصميم بشكل عام، فوجد المرشد أنهم يستخدمون لون واحد في المنصة وغيرها من الأخطاء في اختيار الألوان وتناسقها مع بعضها البعض، بعد ذلك تلقوْا نصيحة بسيطة من المرشد أدت إلى ارتفاع عدد الزيارات للمنصة إلى 4 أضعاف العدد السابق.

كما رأينا في القصص أعلاه، الإرشاد الصحيح يمكنه أن يغيّر من رؤية الكثير من أصحاب المشاريع، ومن أهم مزايا الإرشاد أنه يساعد على اكتساب خبرة لأصحاب الأعمال خارج نطاق معرفتهم لزيادة فرص نجاحهم، حيث كانت نتيجة إحدى الدراسات على المشاريع الناشئة أن 93% منها حققت تفوقًا كبيرًا بسبب التوجيه والإرشاد المناسب. كما ساعدهم التوجيه والإرشاد على توسيع شبكتهم ودائرة علاقاتهم مما أدى إلى مضاعفة النتائج بشكل غير متوقع.

يجهل كثير من أصحاب المشاريع احتياجهم لمشاركة مخاوفهم مع من يثقون بهم، فيكون المرشد الملجأ الآمن لتلك المخاوف، ويساعدهم في رؤية التحديات كفرص يمكن الاستفادة منها. هذا وحسب أحد الدراسات، يرى 88% من أصحاب الأعمال أن وجود مرشد يمكن الإعتماد عليه شيء قيّم، وأنه عندما يشارك هذه المخاوف مع الشخص الخاطئ قد يتعرض صاحب المشروع لتخبطات عديدة.

بعد قراءة تجارب رواد الأعمال حول العالم مع مرشديهم، وبعد أن تعرّفت على القيمة التي يمكن تحصيلها من التوجيه الصحيح، لا نعدك بتحقيق نفس نتائجهم وذلك لاختلاف الفكرة و حجم السوق، ولكن، جودة الإرشاد المقدمة من خلال منترني لك ستصنع الفرق لمشروعك.
كن على ثقة بأنك إن لم تستعين بالموجه والمرشد المناسب، قد تعرض مشروعك (وحلمك) للخطر!

اختصر الطريق واستفد من الخبراء والمتخصصين في منترني.

استشارة خبير

وأنت كذلك لديك الفرصة لتحقيق نتائج واضحة في حل وتجاوز تحديات مشروعك باستشارة الخبير المناسب مباشرةً.
ابدأ تجربة إرشاد مميزة وقيّمة مع منصة منترني، واستفد من شبكة خبرائنا القيّمة في دفع أحلامك وطموحاتك للأمام!

تفاصيل الفاتورة

طلبك

المنتج المجموع
ساعة استشارية مع خبير الأعمال
  × 1
403 ر.س (شامل ضريبة القيمة المضافة)
المجموع 403 ر.س (شامل ضريبة القيمة المضافة)
القسيمة: cons15off -60 ر.س [حذف]
الإجمالي 343 ر.س (يتضمن 45 ر.س VAT)
  • يمكنك استخدام بطاقتك الإئتمانية للدفع بشكل آمن.

سيتم استخدام بياناتك الشخصية لمعالجة طلبك، خدمتك بشكل أفضل، ولأغراض أخرى تم توضيحها في سياسة الخصوصية لدينا.

لست واثقًا من أن منترني قد يصنع لك الفرق؟

إذا لم تعجبك الاستشارة المقدمة لك من خبراء منترني، تستطيع استرجاع كامل المبلغ مباشرة، لأننا على ثقة بخبرة مرشدي منترني وقدرتهم على إرشادك ومساعدتك للحصول على استراتيجيات متقنة أو ما يتطلبه مشروعك.

مع ذلك، إذا لم تنال الجلسة الاستشارية على رضاك وأردت استرجاع المبلغ فسوف نعيد لك كامل المبلغ فورًا بدون أسئلة أو استفسارات.

دائمًا ما نحرص في منترني على حصولك على أفضل الاستشارات وأجودها، فإذا أعجبتك الإستشارة تأكد بأنها ستصبح أكثر فاعلية بتطبيقك لها لأن النتائج تعتمد عليك.

ما ستحصل عليه من قيمة

التقييم الأولي (مجانًا)

جلسة أولية مجانية مع فريق منترني لتحليل احتياجاتك وتصميم الخدمة المقدمة قبل مقابلة الخبير الذي سيعمل معك.

كتاب الكتروني (مجانًا)

نسخة مجانية من كتاب الكتروني فيه معلومات قيمة عن ريادة الأعمال وتوليد وتطوير الأفكار الريادية.

أدوات وقوالب

حسب احتياجك وأثناء الاستشارة، سيشارك معك الخبير أو يوجهك للاستفادة من الأدوات أو القوالب ذات العلاقة لتعينك في متطلبات مشروعك.

الخلاصة

إذا كنت لا تفضّل قراءة كامل التفاصيل، ستجد هنا المختصر لما سبق

منترني هي منصة تقنية تجمع نخبة من الخبراء والمرشدين المتميزين في عدة مجالات لتوجيهك ومساعدتك في اتخاذ القرارات في مشروعك الريادي، يُمكنك الآن حجز موعد الاستشارة في أي وقت ومن أي مكان. ولأن خدمة الإرشاد من أهم الخدمات لبناء المشاريع، كثير من رواد الأعمال حول العالم تغيرت رؤيتهم لمشاريعهم بعد الإرشاد وساروا على نهج مرشديهم ونصائحهم وذلك ما جعل النجاحَ حليفهم،

الأثر الإيجابي من منترني على رواد الأعمال

قالوا عن منترني

لا تصدق كلامنا فقط، فشهادات المستفيدين من منترني منشورة

5/5

جواب شامل وواقي والرأي التقني الخبير اللي كنت أحتاجه.

لينا كتبي

5/5

مثرية جدًا ومفيدة! وفتحت مخي على أشياء مهمة جدًا في مجالي.

نهى العصيمي

5/5

قمة في الأخلاق والاحترام ومعلوماته قيمة جدًا مبنية على خبرة عالية.

خالد الحطامي

5/5

جداً ممتاز واستفدت الكثير وتم توجيهي للبداية الصحيحة وتحدد الشريحة المستخدمة للخدمة.

عصام الفارسي

Order Submitted
Special Offer
Order Receipt

{first_name}، انتظر! هذا عرض مخصص يمكنك الحصول عليه الآن فقط.

عملاؤنا وجدوا قيمة إضافية عند إجراء جلسات استشارية متتابعة ومتعمقة لمناقشة مشروعهم​

عرض محدود: باقة 3 جلسات استشارية بتخفيض 20٪

1,080 ر.س
أعطِ فكرتك بعض الاهتمام وقم بدراستها بشكل تفصيلي مع خبراء الأعمال في جلسات استشارية متسلسلة​. من خلال هذه الباقة، سيساعدك خبراء منترني في تحديد الخطوات العملية التي تحتاج للقيام بها لتنفيذ فكرتك وزيادة فرص نجاحك.